تصاميم فلل مودرن: نصائح لمخططات المساقط الأفقية للفيلات

تصاميم فلل مودرن

من خلال خبرات المتخصصين والبرامج الهندسية في تصاميم فلل مودرن حديثة و إختيار أشكال هندسية لكتل المبنى ما بين كتل مستطيلة مربعة دائرية تحظى بإعجابكم، فإذا كنت تطمح للوصول إلى أروع وأفضل تصميمات لمساقط الفيلات التى تنافس أحدث فيلات الأحياء الراقية والتى تطبق جميع المعايير العالمية للتصميمات المعمارية الحديثة، يمنحك مكتب GM للإستشارات الهندسية كل المقاييس العالمية فى تصميم المساقط الأفقية وأهم النصائح فى الإختيار من أنواع مخططات مساقط الفيلات المودرن تحقق جميع متطلباتك.

نصائح إختيار تصاميم فلل مودرن

نصائح إختيار تصاميم فلل مودرن

تصاميم فلل مودرن

يقع العديد من العملاء فى صعوبة إختيار أعداد طوابق الفيلا، ولكن طبقاً لخبرة مصممى GM أن عوامل الإختيار تتوقف على العوامل الآتية:

  • مساحة المبانى بالموقع:

فإن المساحات الصغيرة مناسبة أكثر إلى بناء الفيلات متعددة الطوابق أو فيلات طابقين، أما فى حالة تصميم فلل صغيرة طابق واحد يفضل أن تكون مساحات المبانى كبيرة بما يكفي لتغطية جميع متطلبات العميل.

  • رغبة العميل:

ما يفضله العميل طبقاً لذوقه الخاص واحتياجاته و تصوراته لتصميم شكل وارتفاع الفيلا.

أنواع مخططات المساقط الافقية للفيلات المودرن

أساس تصميم المساقط الأفقية للفيلات هو تحديد أعداد الطوابق بالفيلا إبتداءاً من فيلات الطابق الواحد والدورين وصولاً الى الفيلات متعددة الطوابق.

مخططات فيلات مودرن طابق واحد

تصاميم فلل صغيرة بالصور

تصاميم فلل دور واحد

ظهر العديد من مخططات لفيلات المودرن ذات الطابق الواحد وتقدم GM لعملائها الكرام أهم مميزات مخططات فيلات الطابق الواحد كالآتي:

  1. سهولة توصيلات الإمدادات المائية والكهربائية.
  2. استهلاك طاقة أقل على مدار العام.
  3. أسهل وأكثر أماناً فى مسارات حركتها للأطفال وكبار السن لعدم التعرض إلى الصعود المتكررللسلالم أو السقوط من عليها.
  4. وجود فرصة للتطور المستقبلي وإضافة دور أو ميزان لتغير الإحتياجات أو التجديد.
  5. إمكانية عمل قباب سماوية فى الإستقبال أو أى غرفة حسب الرغبة.
  6. التكلفة الإنشائية للمتر الواحد أقل من الفيلات المتعددة الطوابق.
  7. يفضلها العملاء المحبون إلى بساطة الواجهات المعمارية.
  8. خصوصية المبانى وسهولة زيادة الارتفاع الداخلي للدور الواحد وإمكانية التغيير فى إرتفاع الحيزات المختلفة طبقاً لتصميم واحتياجات العميل.
  9. الشعور النفسى بالاحتواء والأمان أكثر من وجود أدوار أخرى متصلة بمكان تواجد الفرد.

مخططات فيلات مودرن طابقين

مخطط فيلا مودرن

فيلا مودرن طابقين

طبقاً لخبراء GM تعتبر الفيلات المودرن ذات الطابقين الأكثر انتشاراُ بمصر وطلباً من أغلب العملاء، ويلبى التصميم الجيد ثقافة مجتمعنا العربي فيتكون الطابق الأرضي من صالات الاستقبال، حجرة الطعام، المطبخ الأساسى، حمامات وغيرها من الخدمات وفى بعض الأحيان إذا توفرت المساحة ينتم إضافة غرفة نوم للضيوف / حجرة مكتب حسب رغبة العميل.

بينما يتألف الطابق العلوى من جناح النوم الرئيسى(حيز النوم ،غرفة الملابس، ركن تليفزيون، حمام، وغيرها )،غرف النوم الفرعية وحمامتها، غرفة معيشة للأسرة مطبخ صغير وحمام منفصل.

وتوضح GM لعملائها الكرام أهم مميزات مخططات فيلات الطابق الواحد كالآتي:

  1. الإستفادة من الإتجاه العمودى الأرض المبانى.
  2. توفير مساحات من الدور الأرضى للحديقة وملحقاتها.
  3. فرص خلق تراسات علوية.
  4. زيادة الارتفاعات تساعد في تحسين نسبة الواجهات لعروض مبانى الفيلا مما يزيد من فخامة الواجهات.
  5. ظهور جمال واجهات الفيلا من الخارج.
  6. الاستفادة من المناظر الطبيعية بالخارج من النوافذ والتراسات.

ويجب الإشارة إلى أن مكونات الفيلات ذات الطابقين لكل طابق تختلف طبقاً لثقافة عملائها، حيث أننا سنجد الفيلات المودرن بالدول العربية تختلف من بلد إلى أخر.

مما يعني أن مكونات الفيلا المصرية تختلف عن فيلات الدولة الليبية وعن المملكة السعودية التى يظهر بها عناصر مثل مجلس للسيدات ومجلس للرجال وهكذا. وأهم ما يميز مهندسى GM هو دراسة واحترام الثقافات والهوية والبيئة المحيطة لموقع البناء عند التصميم.

مخططات فيلات مودرن متعددة الطوابق

تصاميم فلل مودرن

تصاميم فلل مودرن متعددة الطوابق

في هذا النوع من مخططات الفيلا يزيد ارتفاع الفيلا عن طابقين لتصل إلى ثلاث أو أربعة طوابق، وهناك العديد من التصميمات الرائعة لمثل هذة الأنواع.

وهناك العديد من الأسباب طبقا لخبراء مهندسى GM التى تسببت فى تفضيل بعض العملاء لهذا النوع أولها صغر مساحة المبانى بالنسبة لمتطلبات العميل، رغبة البعض فى تخصيص طابق لإستقلال الأبناء به لتحقيق الخصوصية (وهنا تظهر خبرة مصممى GM فى إضافة سلم ومدخل مستقل للدور الإضافى سواء للمبنى أو لمدخل الأرض وكأنهم يقدمون لهم فيلتين بنفس المساحة)، إضافة بعض الحيزات المتنوعة مثل صالة جيم ، بدروم سفلي أو جراج، رووف وحديقة علوية و طابق علوى لغرف العاملين والغسيل طبقاً لاحتياجات العميل.

أهم مميزات مخططات فيلات الطابق الواحد كالآتي:

  1. تعدد الإستفادة من الإتجاه العمودى الأرض المبانى.
  2. سهولة فصل و إضافة حيزات متنوعة.
  3. إمكانية استخدامها لأكثر من أسرة مع تحقيق الخصوصية.
  4. سهولة تشكيل الكتل وتداخلات المبانى.
  5. سهولة التشكيل وإضافة تفاصيل فى الواجهات والحصول على مداخل شاهقة وراقية.
  6. امكانية عمل كتل منفصلة وبانوراما مميزة للسلالم.

بذلك قدمنا لكم أهم النصائح التى يحتاجها عملائنا الكرام عند إختيار نوع مخطط المساقط أفقية للفيلا المودرن المراد تصميمها بالإضافة إلى تقديم الأنواع المختلفة من مخططات الفلل المودرن من حيث أعداد طوابقها وأهم مميزاتها لتسهيل على العميل طرق الوصول إلى الاختيار الأمثل.

فى حالة وجود تساؤلات راسلونا عبر التعليقات أو عبر الواتساب الخاص بالصفحة إذا مازلت مهتماً بإضافة معلوماتك فى طرق اختيار تصاميم فلل مودرن مميزة فيمكنك الإطلاع على مقال نصائح ومعايير اختيار العميل لموقع ومخطط الفيلا أو مقال تصميم فيلات فخمة– اما بالنسبة للديكور الداخلي ننصحك بقراءة هذا المقال: تصميمات داخلية.

اطيب تحياتنا مكتب هندسي جي ام.

الوسوم:

اترك رد