تصاميم فلل: نصائح ومعايير اختيار العميل لموقع ومخطط الفيلا

نصائح تصاميم فلل من مكتب هندسي

لكل منا صورة وتصميم خاص في مخيلته يتصوره عن منزل أحلامه، فبالطبع قد تحلم بالمساحة الكبيرة والتصميم المحترف للغرف وأركان المنزل ورُبما ستريد حديقة امامية وحديقة خلفية صغيرة تحف المنزل من كل الجوانب وستتخيل أنّك تزرع بها شجيرات صغيرة, وبالرغم أن لكلّ منا نظرته الخاصة وصورته حول منزله أو فيلته التي يحلم ببنائها كما كان يُريد دوما، فكلنا سنتفق على شيء واحد ألا وهو الاحترافية في التصميم والبناء وإخراج الفيلة أو المنزل على أبهى صوره و أحدث طراز العصر، ففي القرن الجديد 2022 أنت بحاجة لشيء عصري واحترافي يليق بذوقك ويوفّر لك الراحة والرفاهية والأمان.

لذلك يقدم مهندسى GM بعض النصائح الهامة لعملائها الاعزاء التى تساعدهم فى إختيار تصاميم فلل مثالى من حيث الأسس والمعايير التي يجب على العميل التفكير بها وتحديدها عند إتخاذ قرار تصميم فيلا فاخرة ليستطيع التصميم أن يخدم العميل ويحقق جميع الوظائف المطلوبة من الحيزات على أكمل وجه.

معايير تصاميم فلل حديثة

  • إختيار مساحة الأرض:

لتحقق التصميم المثالي يجب أولا أن تعرف مساحة الأرض لتنظيم المساحة وفق التصميم المطلوب وهذه الطريقة ستساعد أصحاب المساحات الصغيرة أيضا في توفير المساحة واستغلالها جيدا للعميل عميل من مبانى وحدائق حيث تتطلب كل مساحة تخطيط مختلف.

ولعمل هذا يجب أولا تحديد الشكل ومن ثمة قياس المسافات والأبعاد اللازمة وذلك للتمكن من القياس بوحدة المتر الطولي.

ارشادات تصاميم فلل جي ام

تصاميم فلل

نصائح تصاميم فلل جي ام

تصاميم فيلل – villa design

  • شكل وموقع الأرض:

من حيث نسب مقاسات طولها لعرضها، الواجهات الرئيسية والجانبية وعدد الشوارع والمداخل المحيطة.

تصميم فيلل و نصائح ومعايير اختيار العميل لموقع و مخطط الفيلا

تصميم فلل

  • الهدف الأساسي للمشروع:

فهم أسباب إنشاء العميل للفيلا من سكن أو بيع أو إستثمار أو غيرها ليستطيع المصمم أن يوجه العميل للتخطيط الأمثل فى خدمة غرضه و فكرته.

  • البعد عن نسخ التصميمات:

يجب الإبتعاد عن التفكير فى تقليد مخططات فلل مجاورة حيث أنها لن تناسب متطلباتك أو مساحة أرضك وإتجاهات مداخلها وكذلك اتجاه حركة الشمس والرياح بالموقع.

  • تحديد ميزانية المشروع:

من أهم عوامل اختيار مخطط الفيلا الوصول بالعميل لإنتهاء فيلته طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد و لا يتعرض العميل إلى التعطيل وتوقف المشروع للخروج عن الميزانية.

وهى من اهم نقاط قوة شركة GM مدى كفاءة مختصيينها في إستخراج مقايسات لجميع البنود من حيث الحصر، الكميات ، المواصفات على درجة عالية من الدقة وبأسعار حصرية للسوق.

  • إدراك المتطلبات العامة بالمبنى:

من أعداد الطوابق المرغوب بها، أعداد الغرف التي يتطلبها إعداد أفراد الأسرة، غرف العاملين و حيزات المرافق والخدمات.

  • متطلبات الحدائق:

تحديد الملحقات المطلوبة بما فيها من شوايات، برجولات، نوافير، حمامات سباحة وغيرها.

  • إختيار مكتب هندسي معتمد:

يجب إختيار خبراء معماريين موثوقين والبعد عن التصميمات الضعيفة، حيث أن قوة التصميم وتميزه هو السبيل الوحيد للوصول إلى نتائج مثالية والحفاظ على قيمة الفيلا والإستثمار فيها.

و ما يميز مكتب GM هو خبرته الواسعة التى تتعدى 30 عام فى التعامل مع جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتسجيله ضمن المكاتب الاستشارية المعتمدة.

حصوله على الموافقة الأمنية فى التعامل بإسم المكتب في جميع الجهات الرسمية، اعتماده من هيئة المجتمعات العمرانية، اعتماده من فى هيئة البناء والتشييد.

وبالإضافة إلى حصول مكتب GM على شهادة ISO Certified فى الجودة ونظم الإدارة ليصبح إحدى نوادر المكاتب الهندسية الإستشارية ضمن نطاق جمهورية مصر العربية الحاصلة على شهادة جودة.

شهادة الايزو

GM ENG OFFICE – ISO 9001

و بذلك قدم الموقع الإلكترونى GM أهم النصائح التى يحتاجها  العميل عند إختيار موقع فيلا ومساحته وعناصر مخطط الفيلا التى يجب على العميل تحديدها عند شراء قطعة ارض أو إختيار التصميم أيضا طريقة إختيار مكتب هندسى.

بذلك نأمل أن نكون سهلنا صعوبات الإختيار، وفى حالة الرغبة فى أى إستفسارات فلا تتردد بإرسال تساؤلك بالتعليقات أو محادثتنا.

وإذا كنت مهتماً بالبحث فى تصميمات الفلل فيمكنك الإطلاع على مقال تصاميم فلل حديثةتصاميم فلل مودرن.

خالص تحياتنا..GM للإستشارات الهندسية

الوسوم:

اترك رد