تخطى إلى المحتوى

تصاميم فلل حديثة – فيلا مودرن من شركة GM

يعد مكتب GM من إحدى أفضل المكاتب الإنشائية ذو خبرة وافية لتقديم تصاميم فلل حديثة وما يميز مكتب جي ام حقا هو احترافنا في كسب ثقة العملاء والاحتفاظ الدائم بتعاملهم معنا، حيث أننا نتبع خطة ممنهجة لتحقيق كامل إحتياجات العميل والوصول إلى طبيعة ذوقه الخاص.

تصاميم فلل حديثة

  • التوقع المستقبلي لمتطلبات العميل:

توقع كافة متطلبات العملاء من خلال طرح قائمة معدة من قبل مصممينا بكامل الإستفسارات والتساؤلات التى قد تطرأ على تخيل العميل لمساعدته للوصول إلى كافة إحتياجاته والتأكد من تحقيق ذوقه العام.

  • التواصل المستمر:

مراعاة التواصل الدائم بالعميل وقدرتنا على تطوير التصميم للتوصل إلى للحلول المثلى التى تخدم العميل والتصميم.

  • أمانة التعامل:

الصدق والأمانة العلمية فى التعامل مع العميل فى تلبية إحتياجاته من التصميم بحيث لا تتعارض مع الأسس التصميمية السليمة مع الإصرار على تقديم حلول مبتكرة لأي متطلبات أو مشكلات قد تواجه العميل ولا تخل بالعملية التصميمية من حيث الأمان وجودة الذوق والتصميم.

  • الإلتزام الزمني:

الحرص على مواعيد التسليمات والجدول الزمني للتصميمات وتنفيذ المشروع حتى التسليم النهائى للمبنى طبقاً للوعود والاتفاقات المحددة مع العميل.

  • إعداد مقايسة متكاملة للمشروع:

يقوم مكتب GM بإعداد مقايسة مبدئية تشمل تكلفة وحصر وكميات جميع بنود المشروع من تصميم ، إشراف على تنفيذ ، وغيرها مما يساعد العميل على سهولة اتخاذ قراراته واختيار التصميم والمواد البنائية المناسبة للميزانية المحددة للمشروع.

تصاميم فلل مودرن

تصاميم فلل

تصاميم فلل

من أهم مايميز الشركة في تصاميم فلل حديثة هو ضمان عملائها الكرام فى الحصول على تصميم مثالي ذو طابع معمارى مميز ومواكب لجميع الطرازات المعمارية المختلفة للفلل السكنية الحديثة، وكذلك تصميم داخلى ممتاز يحقق جميع إحتياجات العميل ويحقق الاستغلال الأمثل للموقع.

كما يقدم مكتب GM جميع المخططات والرسومات المعمارية والإنشائية المطلوبة لتصميم وتنفيذ الفلل السكنية ، والتي يتم الاستعانة فيها بأحدث البرامج الهندسية المختصة فى إعداد الرسومات مثل:-

(Autocad – 3D Max – Revit – Lumion, Photoshop – sketch up & Others)

وفيما يلى قائمة بالرسومات التى يقدمها مختصين GM لعملائها بمشروعات الفلل السكنية :-

رسومات معمارية إظهارية للعميل

  • مخططات 3D:

وهى رسومات معمارية إظهارية للعميل تتضمن منظور 3D للفيلا بكامل واجهاتها المختلفة ذو جودة عالية جدا تحاكي الطبيعة من حيث المقاسات والارتفاعات والخامات والألوان ويتم التعديل والتطوير بها للوصول إلى اخر تصميم يحظى برضاء العميل وتأكده من الوصول إلى كامل تصوراته.

  • مساقط أفقية للحيزات بالمقاسات والمساحات:

وهى مخططات معمارية للمساقط الأفقية لجميع ادوار الفيلا تحقق جميع احتياجات العميل من غرف وصالات وحيزات خدمية من حمامات ومطابخ وممرات وسلالم مزودة بجميع المقاسات والمساحات بحيث يتم تصميمها بخبرة مهندسون GM:

  1. تضمن توفير المساحات.
  2. حقيق الخصوصية.
  3. أفضل مسار حركة داخلى وتقليل هوادر الممرات للوصول إلى أنسب تصميم مثالى للأرض المستخدمة فى البناء والإستفادة من جميع المناظر و الواجهات المتاحة للأرض مع مراعاة الظروف البيئية الإتجاهات الشمس والرياح وغيرها من العوامل الطبيعية التنفيذ أفضل تصاميم فلل مودرن بكفاءه متفانية.
  • مساقط أفقية 3D:

تصاميم فلل مودرن

تصاميم فلل مودرن

تشمل جميع الحيزات ومسارات الحركة مصممة بأفضل طرق للفرش والإستغلال الأمثل للحيزات.
الموقع العام: موضح عليها تصميم الرووف والسطح وحديقة المنزل والبرجولات وحمامات السباحة.

  • رسومات معمارية للتراخيص و تنفيذ للموقع: (مخططات 2D )

يقدم GM جميع اللوحات المعمارية المطلوبة لإستخراج تراخيص البناء مع ضمان إتباع قوانين وشروط البناء من حيث بروز الواجهات وعروض السلالم وإرتفاع الأدوار والارتفاع الكلي للمبنى ومساحات البناء المسموح بها وعروض الحيزات وطرق تهويتها وغيرها.وفيما يلى قائمة باللوحات التي يتم تصميمها للتراخيص والموقع :-

  • جميع المساقط الأفقية:

إخراج لوحات معمارية بمقاييس رسم موضح عليها جميع الأبعاد للحوائط الخارجية والداخلية والفتحات والمحاور الرئيسية للمبنى وشبكة الاعمدة، بالإضافة إلى الجداول التفصيلية بأنواع وأبعاد (الأعمدة ،الأبواب ،الشبابيك والأرضيات).

  • جميع الواجهات الخارجية:

موضح عليها الإرتفاع الكلى للواجهة، مناسيب التشطيب / الخرسانة بالأدوار المختلفة ومواد التشطيب المستخدمة مع ضمان إستعانة مهندسى GM بأحدث مواد التشطيب من دهانات، أحجار،وأخشاب وغيرها . بالإضافة إلى قطاعات تفصيلية للبروزات والفتحات بالواجهة.

  • قطاعات رأسية بكامل المبنى:

موضح عليها طبقات التشطيب للأرضيات والتصاميم الداخلية للأسقف من أسقف مستوية ، قباب، اسقف معلقة وغيرها.

  • الموقع العام:

لوحة موقع عليها سطح المبنى وصرف الأمطار ومسار شبكة الصرف الخارجية للمبنى والحديقة وصولاً لشبكة الصرف للطريق العام.

  • لوح تفصيلية إضافية:

يقدم GM جميع انواع التفاصيل التى قد يحتاجها العميل فى التصميمات الخارجية والداخلية أيضاً طبقاً لنوع العقد المتفق عليه مع العميل واحتياجاته من لوح أبواب – شبابيك وتصميمات الأرضيات والأسقف وغيرها.

لوح فنية متخصصة “النظام الانشائى والاعمدة و رسومات كهربية وصرف وتكييف”توضح التصميمات والمخارج المطلوبة ليستكمل باقى الفريق الهندسي الإنشائي والكهرباء والتكييف والصرف عملهم لإتمام العمل طبقا للتصميم المعمارى واحتياجات العميل المتفق عليها.

الفكر التصميمي لـ GM فى تنسيق الحدائق وتضخيم القيمة للفلل السكنية

GARDEN LANDSCAPE DESIGN FOR ADDING VALUE TO HOUSES

فى ظل التنافس الشديد ما بين المكاتب الإستشارية والسوق العقارى فى مجال تصاميم فلل مودرن من حيث التنسيق للحدائق “Garden Landscape design” سيظل الفكر التصميمي لمكتب GM للإستشارات الهندسية من أهم العوامل التي تفخم من قيمة منزلك الخاص فيما يخص القيمة الشرائية للمنزل.

لذلك فإن حسن إختيار التصميم ونوعية النباتات بحديقة المنزل إحدى الاستثمارات الناجحة للعميل حيث أنها إحدى أسباب موافقة أى مشترى للدفع أكثر للحصول على المنزل وضمان استدامة حفاظ العميل على قيمة منزله ونجاح استثماره فيه.

تنسيق حدائق منزلية

تصاميم فلل مودرن

تصاميم فلل حديثة

  • إختيار أماكن الأشجار:

ستظل الأشجار أول وأهم عناصر تنسيق الحدائق التى يلجأ إليها أى مصمم حدائق لتعزيز قيمة الحدائق ولكن جودة التصميم تظهر فى إختيار نوعية الشجر التى تتناسب مع الموقع وكذلك أماكن إضافتها التى يجب أن تتباعد عن شبكة الصرف الصحى للمنزل والممرات وأساسات المنزل لعدم الوقوع فى أى أضرار ثانوية قد تؤثر سلبا على قيمة المكان وتدخل العميل فى مشكلات مكلفة مثل تلف أساسات المنزل أو غيرها.

  • تنسيق الممر الأمامي:

سيظل الممر الأمامي إبتداءً من المدخل الرئيسى للفيلا وصولاً إلى مدخل المنزل صانع الإنطباع الأول للزوار عن جودة التصميم ومنحهم تصور أولي عن إستعدادهم بالإعجاب او الشغف لرؤية كامل الفيلا من عدمه، لذا فإن إضافة الزهور المناسبة والإهتمام بتصميم جانبى الممر إستثمار جيد فى جذب الانتباه والتعبير عن ذوق ورقى التصميم.

  • إضافة عناصر الإضاءة الخارجية Landscape lighting:

تصاميم فلل حديثة

تصميم فيلا مودرن

إختيار عناصر الإضاءة الجيدة ليست فقط لضمان الأمان ولكن تضخم من القيمة الجمالية والشرائية للمكان ، لذا المصمم الجيد من يحسن اختيار والتنويع ما بين أعمدة الإضاءة و spots و رسم الممرات والاشجار بخراطيم LED Lighting التى تمنع التعثر والسرقة وتظهر من جمال تصميم الحديقة.

وبالطبع هنا يظهر جودة مصممين مكتب هندسي GM من حيث إنشاء الشبكة الكهربية الخارجية للمنزل تغطى جميع أرجاء الموقع و بها العديد من المخارج التى تساعد على خدمة تلك العناصر ومراعاة رغبة العميل المستقبلية فى التغيير والإضافة بدون الاحتياج إلى إعادة تصميم فى البنية التحتية لشبكة الكهرباء.

  • تحقيق الخصوصية:

إهتمام مهندسين مكتب GM وحرصهم الدائم على تنسيق الحديقة وتصميم أسوارها الشجرية وإضافة الشجر والنخيل بأكثر صورة تحقق الخصوصية سواء للحديقة أو للفيلا وهى إحدى أهم العوامل التى يبحث عنها أى عميل عند اختيار تصاميم فلل حديثة أو للحديقة.

وخاصة أن الكثير من العملاء عند تصميم فيلتهم يرغبوا فى نوافذ كبيرة للأستمتاع بالحديقة الخارجية وهو الأمر الذى يقلل من حصولهم على الخصوصية لذا يظهر دور مهندسين GM فى تصميم الحدائق بصورة تحقق لهم الخصوصية مع الإستمتاع بالنوافذ الكبيرة.

  • إنشاء شواية خارجية:

وهى تعد من أهم العناصر التى يرغب فيها عملائنا المصريين والعرب عند بناء فيلتهم الخاصة حيث يتم استخدامها فى دعوة الزوار للمنزل بالإضافة إلى إنه قد تم زيادة الطلب عليها منذ جائحة الكورونا حيث أنها تضمن نسبة أمان أكبر فى إستقبال الزوار عن الحيزات الداخلية للفيلا.

تصميم حمامات السباحة

تصاميم فلل صغيرة

تصاميم فلل مودرن

قدرة مهندسينا على تصميم أشكال مبتكرة من حمامات السباحة تتناسق وتتداخل مع منحنيات تصميم الحديقة ونجاح مهندسين GM الانشائيين على تنفيذ تلك الأشكال بمنتهى الدقة والعزل المائى السليم لحمام السباحة وضمان سلامة خرساناته وتوصيلات الكهرباء والماء به.

  • إضافة عنصر مائي:
تصاميم فلل صغيرة بالصور

تصاميم فلل صغيرة بالصور

يعتبر من أحدث عناصر تنسيق الحدائق التى يتم إستخدامها فى الأونة الاخيرة لذا يعتبر وجود أى عنصر مائى إضافة قيمة للفيلا والحديقة سواء كان عبارة عن أحواض مائية او برك صناعية صغيرة أو نافورة أو ممر مائى جمالى تم تصميمه ضمن مخطط الحديقة ولكن ما يميز مهندسن GM الإختيار الأمثل للعنصر المائى المضاف والتأكد من مدى إضافته لتصميم الحديقة واختيار المكان والحجم الأمثل والديكورات التى تتناسب مع التصميم.

  • تصميم نظام الري:

قدرة مصممين GM على تصميم نظام ري أوتوماتيكي له قدرة على العناية بالنباتات وعناصر الحديقة المختلفة.

  • إختيار تصميم بيئي للحديقة Eco-Friendly Garden:

اختيار نباتات محلية لها قدرة على التكيف مع مناخ الموقع وموفرة فى ريها للحفاظ على المياه وتقليل تكلفة الري على المالك وكذلك موفرة فى صيانتها من حيث مكافحة الآفات والأسمدة.

  • جودة وتنوع المواد الإنشائية:

استخدام احدث المواد الانشائية ذات جودة وذوق عالى فى الممرات والأعشاب والصخور وغيرها التى تميز تصماميم مكتب GM عن غيرها من التصاميم.

موقع G.M للإستشارات الهندسية و أنواع المخططات والرسومات المعمارية المختلفة في تصاميم فلل حديثة ومميزة التى يحتاجها العميل فى التصميم المثالي لفيلا أحلامه الخاصة والتي يحصل عليها جميع عملائنا الأعزاء عند التعاقد مع G.M، بالإضافة إلى أهم النصائح التى يحتاج العميل إلى معرفتها لتوجيه التصميم لرفع القيمة التصميمية والشرائية للفيلا وجميع عناصر تصميم حدائق مميزة.

لذا نأمل ان نكون افدناكم ووفرنا جهودكم للبحث فى الموضوع، وفى حالة وجود أى تساؤلات او إستفسارات فلا تتردد بترك تساؤلك أو تواصل معنا مباشر.

كما نأمل إطلاعكم على باقى المقالات التصميمية:

بالموقع الإلكترونى G.M للإستشارات الهندسية.

الوسوم:

اترك رد

error: Content is protected !!
تواصل معنا
1
اتصل بنا
استشارات هندسية مكتب G.M