تصميم هندسة معماري: تفاعل البناء مع محيط الطبيعة

يستطيع مكتب GM تقديم تصميم هندسة معماري يلبي احتياجات العميل ويحول رؤيته وتطلعاته إلى واقع، نهتم بكافة التفاصيل ونلتزم بتسليم المشروع في المواعيد المتفق عليها مع العميل، لذلك إذا كنت تبحث عن تصميم يعبر عن شخصيتك ويحافظ على خصوصيتك بشكل متميز وجذاب فلا تتردد في التواصل معنا.

أفضل تصميم هندسة معماري

تصميم هندسة معماري
تصميم هندسة معماري

التصميم المعماري هو عمل فني ابتكاري نعتمد فيه على استخدام العناصر وتطبيق أسس التصميم لتنفيذ تصميم فني مريح للعين.

يمكنك الحصول على تصميم مميز يجمع بين الجمال ودقة التفاصيل وتوظيف العناصر بشكل متميز، فالجودة العالية هي هدفنا، حيث ندمج التصميم المبتكر مع المعايير الفنية الهندسية، وذلك باستخدام أحدث التقنيات في التصميم، ونوفر للعميل نماذج ثلاثية الأبعاد والرسومات التفصيلية الخاصة بالتصميم لتلقي أي ملاحظات أو تعديلات للعميل، لذلك يمكنك من خلال التعامل مع مكتبنا تصميم منزل أحلامك أو مبنى تجاري أو إدراي بشكل متميز.

نعطي الاهتمام الكافي لكل عنصر في التصميم بداية من الواجهات الخارجية وصولا إلى التفاصيل الداخلية للحصول على تصميم هندسي بشكل محترف.
يسود اعتقاد خاطيء بأن التصميم المعماري مختص فقط ببعض الفئات من المجتمع أو أنه لا يتناسب مع بعض العادات والتقاليد ولكن ذلك غير صحيح حيث نستطيع تقديم تصميم يتناسب مع ميزانية واتجاهات العميل.

لماذا يعتبر التصميم المعماري أهم مرحلة بالمشروع؟
يمكننا شرح ذلك ببساطة حيث أنه يعتبر الأساس الذي يبنى عليه المصمم الداخلي كافة التفاصيل الخاصة بالتصميم، فالتصميم يعتمد بشكل رئيسي على إبداع ومهارات المهندس والمعرفة الهندسية والفنية لديه.

مراحل التصميم الهندسي

تصميم هندسة جي ام
تصميم هندسة جي ام

يمر التصميم المعماري بعدة مراح:

  1. تحليل الموقع حيث نقوم بدراسة الموقع الذي سيقام عليه المشروع من العديد من النواحي مثل تحليل نوع التربة والمناخ والبيئة المحيطة والموقع الجغرافي والمساحة وكذلك القوانين التي يخضع لها الموقع.
  2. تتضمن البرمجة حيث في هذه الخطوة نقوم بتحديد جلسة للاستماع لمتطلبات العميل وشروطه وكل احتياجاته ورغباته بالنسبة للتصميم وكذلك متطلبات باقي أفراد الأسرة، وذلك للتمكن من فهم أهداف المشروع والهدف من استخدامه، ومن خلال ذلك يتم توظيف الفراغات والمرافق والتقنيات المطلوبة وهذه هي العناصر التي تشملها البرمجة.
  3. الكونسبت أو الفكرة وفيها نقوم بتحديد الفكرة العامة الخاصة بالمشروع حيث يتم تحديد الشكل العام وهيكل البناء وتوزيع المساحات واستغلال الفراغ، ونراعي أن تختلف المعايير التصميمية للمخططات من شخص لآخر، وأن يتناسب التصميم بكل تفاصيله وتطبيقه لرغبات العميل مع الميزانية التي يحددها ، ويبرز هذا التحدي المكتب الهندسي المتميز القادر بالقيام بهذا الدور بشكل مدروس، وأن يحقق استغلال الفراغات بشكل جيد وعدم الهدر في تفاصيل ليس لها أهمية.
  4. مرحلة الرسم التفصيلي وفي هذه المرحلة نبدأ باعداد التصميمات التفصيلية وإدراج التفاصيل الفنية الهندسية للعناصر مثل الواجهات والتفاصيل الداخلية.
  5. التنسيق بين فريق العمل فخلال هذه المرحلة يتم التعاون بين التخصصات المختلفة التي تساهم في تصميم المشروع مثل الكهرباء وغيرها من التخصصات لتحقيق التكامل للمشروع.
  6. تطوير الرسومات الإنشائية وفيها يتم إعداد التصميم بحيث يشمل تفاصيل ومعلومات مثل هيكل المشروع والأبعاد.
  7. التنفيذ حيث نهتم بتنفيذ التصميم بكل دقة ومتابعة ذلك للتأكد من الالتزام بكل التفاصيل.

مواصفات التصميم المعماري الناجح

تصميمات هندسة معماري
تصميمات هندسة معماري


يمكنك التعامل مع مكتب GM للحصول على تصميم معماري يحقق المواصفات المطلوبة والتي تتضمن:

  • أن يعبر عن الهوية والشخصية المستقلة للعميل والمكان.
  • يتناسب مع البيئة المحيطة ويتبع مبدأ الاستدامة البيئية.
  • يلبي احتياجات ومتطلبات العميل ويعكس أفكاره ويحافظ على خصوصيته.
  • مراعاة مناسبته لجميع أفراد الأسرة من أطفال وكبار السن وأصحاب الهمم.
  • يراعي معايير تصميم الواجهات والتي تشمل عدة محاور منها دراسة نسبة الفتحات في الواجهة والتي تختلف من واجهة لأخرى بناء على حركة الرياح واضاءة الشمس، ودراسة كتل الواجهة وما تشمله من بروزات.
  • يشمل اختيار مواد بناء مناسبة تدوم لباقي العمر.
  • تجنب اهدار الوقت والمال.
  • توزيع الفراغ حسب الاحتياجات سواء عدد الغرف أو تقسيم المساحة بشكل جيد ومراعاة مسارات الحركة.
  • تحديد الأفكار المناسبة للمنزل حسب الذوق والديكورات والألوان وغيرها من التفاصيل.

تواصل معنا للحصول على تصميم هندسة معماري متميز بناء على أسس هندسية دقيقة بأسعار تنافسية.

اترك رد

تواصل معنا
1
اتصل بنا
استشارات هندسية مكتب G.M