تخطى إلى المحتوى

تصميم فلل صغيرة من الخارج والداخل

هل لديك قطعة أرض وتود تصميم فلل صغيرة بمواصفات عالمية؟

الآن يمكنك امتلاك صرحاً سكنياً عظيماً يمنحك إقامة فاخرة لك ولأسرتك من الشركة الهندسية GM.

حيث يتم بناء الفيلات وفقاً لأحدث المواصفات العالمية والمعايير الدولية صديقة البيئة، لنقدم لك فيلا فاخرة يتوافر داخلها كافة الخدمات الترفيهية بالإضافة لذاك الطراز المميز للواجهات الزجاجية العازلة للصوت، والتي تم تصنيعها بأجود الخامات المستوردة، في GM نوفر لك فيلا متكاملة الأركان بتشطيبات ألتر سوبر لوكس, وتصميمات تنافسية لن تجد مثلها سوى في دول أوروبا، فبادر بالاتصال لتجد لدينا كل مايسرك وبأفضل الأسعار.

تصميم فلل صغيرة

التصميم له شقان لا يمكن احدهما بدون الاخر التصميم المعماري، والشكل الجمالي لبدء تصميم فلل صغيرة مودرن كما هي مرسومة في ذهن العميل مع توفير الراحة والفراغات المناسبة بالداخل والخارج بمختلف الانماط والطرازات.

التصميم المعماري يكون عبارة عن التصميم المسقط الأفقي وتوزيع الفراغات به طبقا لمتطلبات العميل, وتصميم الديكور الداخلي للفراغات ثم اختيار المواد والألوان المناسبة له.

التصميم يتمثل في تكوين علاقات بين الفراغات وبعضها، فنقوم بتكوين مصفوفة العلاقات التي تمثل الفراغات ومدى قوة العلاقة بينهما، وتكوين مخطط العلاقات الفراغية على هيئة دوائر تمثل الفراغات ومساحتها وعلاقتها ببعضها.

افضل تصميم فلل صغيرة من الخارج

مخطط تصميم فلل صغيرة

تصميم قطعة أرض

تحديد مساحة البناء المسموح بها فتكون مساحة الدور الأرضي 60% من مساحة الكلية للارض، ونزود 5% في الأدوار المتكررة، وتكون مساحة الملحق “المباني في الدور الأخير” 50% من مساحة الدور الأرضي.

تحديد الأرض “خطوط وهمية ترسم على أطراف قطعة الأرض فى اتجاه الشارع او الجار ويمنع البناء داخلها” وتكون 2 متر في اتجاه الجار ، و4 متر في اتجاه الشارع الرئيسي، ثم نقوم بالبناء في المساحة المتبقية.

تقسيم فراغات الفيلا، ويكون على حسب علاقة الفراغات ببعضها ، فيكون في الدور الأرضي الفراغات الخدمية والاستقبال مثل غرفة الاستقبال والضيوف والطعام والمطبخ وحمام الضيوف والمكتب.

وفى الدور الأول تكون الفراغات التي تحتاج الى خصوصية مثل غرفة النوم الرئيسية وغرف النوم الأطفال وغرفة المعيشة والحمام، وتوزع باقى الفراغات الإضافية بناءا على احتياجات العميل.

ويوضع المدخل على الواجهة الرئيسية لسهولة الوصول اليه ، وتهوية كل الفراغات الوظيفية على الشارع، والفراغات الخدمية يتم تهويتها على الجار أو باستخدام منور خدمى لا يقل عرضه عن 2.5 متر وطوله عن ضعف عرضه.

ويتم تحديد اماكن الفراغات فى الدور بالنسبة لضوء النهار، فتوضع غرف النوم في الجانب الشرقي من الفراغ، وتوضع الفراغات الخدمية مثل المطبخ والحمام فى الجهة الغربية.

والفراغات الرئيسية مثل الاستقبال وغرفة الطعام على الواجهة الرئيسية او الشمالية، والفراغات الفرعية مثل غرفة المكتب وغرفة المعيشة تكون على الواجهة الجانبية.

تصميم فلل صغيرة من الخارج والداخل

تصميم فيلامخطط فيلا

وتنقسم الفراغات على هيئة فراغات وظيفية “الاستقبال والصالون وغرف النوم والمكتب “وفراغات خدمية “المطبخ والحمام والطرقات والسلالم”.

ويجب ألا تقل مساحات الفراغات الوظيفية عن 9 متر مربع ولا يقل طول ضلعها عن 3 متر، والحد الادنى لمساحة الفراغات الخدمية 1.5 متر مربع وطول ضلعها 1 متر.

اشكال فلل من الداخل

يعتمد اختيار التصميم والالوان وفرش الفراغات على أنماط التصميم المختلفة لأن كل منها له اسلوب مختلف عن الآخر.

الطراز الكلاسيكي:

يهتم بالتماثل في الواجهة الخارجية والأعمدة الكلاسيكية، ويستخدم النقوشات الكلاسيكية المزخرفة، وبتواجد الشرفات على الواجهة الخارجية، وتكون الاسقف بيضاء اللون بها أفاريز من الجص، والحوائط والسلالم الداخلية مزينة بالزخارف الكلاسيكية، مع استخدام الألوان الترابية مع الأصفر الباهت.

وتكون المواد المستخدمة في الواجهة الخارجية مواد مقاومة لعوامل المناخ المختلفة من الاتربة والأمطار كالحجر الجيري لأناقته الطبيعية ومقاومته للعوامل المختلفة.

مواد التشطيب الداخلية تكون طبيعية ويستخدم الرخام في الاعمدة والجص ويصنع يدويا، وبعض الحوائط تغطى بألواح من الخشب الطبيعي، والارضيات يستخدم بها خشب الباركيه، أما في المطابخ والحمام وغرف المعيشة يستخدم الرخام او الحجر.

ونتجنب الألوان والأشكال الساطعة وتكون هادئة ومحايدة مثل ألوان الزيتون والبيج و القشدي والأخضر الفاتح والذهبي ودرجات البنى “ألوان الخشب الطبيعي” في مواد التشطيب و الاثاث واللون الازرق والاخضر المزرق والرمل فى المنسوجات.

الاضاءة الداخلية للفيلا تستخدم فيها الثريات الكريستالية ذات الطراز الكلاسيكى والمصابيح المصنوعة من الأحجار الشفافة أو الزجاج.

الطراز الكلاسيكي الحديث

و يتميز بالبساطة العريقة, مع الدمج بينه وبين الطراز الحديث، حيث يتميز باستخدام الأشكال الهندسية البسيطة والنقوشات اليونانية والرومانية وبالمباني الضخمة والفراغات الكبيرة.

تصميم فلل حديثة من الخارج

تصميم فلل صغيرة من الداخل 2022

تصميم فيلا صغيرة gm مكتب هندسي جي ام

تتميز الواجهة الخارجية بالتماثل واستخدام أعمدة الدوريك وتكرار العناصر والأنماط والبساطة فى التفاصيل والجدران الفارغة واستخدام الحد الأدنى من الزخارف.

تميل الألوان الكلاسيكية الحديثة إلى أن تكون معتدلة وتشمل الأبيض والقشدي والرمادي والأصفر والأزرق والأخضر وغيرها من الأشكال الصامتة.

ونستخدم الأسود والأحمر والفضي والذهبي كألوان مميزة وتستخدم اللوحات ذات الأنماط منخفضة التباين والغامقة فى الألوان.

ويتميز الأثاث الكلاسيكى الجديد بالبساطة فهو مشابه تمامًا للأثاث الحديث، فلا يوجد منحوتات وزخارف مجرد أشكال هندسية تتماشى مع الأثاث الخشبي الغامق مع وجود الزخارف والأحجار، واستخدام مواد البناء الطبيعية مثل الخشب والحجر والرخام والأرضيات مواد رخامية فاتحة او اخشاب متوسطة اللون وتكون لامعة ومصقولة.

يتميز بتواجد السجاد الفارسي العتيق وتحتوي الإكسسوارات على ألوان صلبة وعادة ما تكون مزينة بنقوش بيضاء ونقوش متكررة وتتواجد اللوحات والمرايا والمصابيح والوسائد في عناصر التصميم.

يحتوى الديكورات على الأباريق والجرار والفخار والمرايا الكبيرة والأعمال الفنية والزهور و القوالب الزخرفية واستخدام أقمشة مثل الكتان والمخمل والديباج والحرير.

تصميم فلل من الخارج 2022

تصميم فيلا صغيرة من الخارج والداخل

فيلال الطراز الفاخر:

يتميز بالراحة والأناقة والرفاهية ودمج النمط الشخصى للمالك فى الديكورات الداخلية للفيلا والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة واستخدام قطع الاثاث الفريدة، واستخدام عناصر زخرفية كبيرة مثل التماثيل والثريات وألواح المرايا والمواقد.

واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة كالخشب المستدام والمفروشات صديقة للبيئة والدهانات الخالية من المركبات العضوية فى الديكورات الداخلية للفلا, واستخدام التكنولوجيا كالستائر الالكترونية والاضاءة تلقائية التشغيل.

ويركز على البساطة والهدوء والألوان المحايدة مع الألوان الجريئة واستخدام الحجر والزجاج والصلب والخشب والأقمشة والجلود.

مكتب تصميم فلل صغيرة من الخارج والداخل

ارقي تصميم فلل صغيرة من الخارج والداخل

تصميم فلل صغيرة من الخارج والداخل

الطراز الحديث:

يتميز بتصميماته الخالية من الفوضى والخطوط المستقيمة والقضاء على التفاصيل غير الضرورية وترك العناصر الهيكلية الخرسانية مكشوفة وبالبساطة والمواد الطبيعية والإضاءة الطبيعية.

يستخدم ألوانا صارخة مثل الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والبيج والرمادى والباستيل، والألوان المحايدة مثل اضافة لوحات حية بالالوان الى الجدران البيضاء.

الأثاث بسيط ويكون بألوان خشبية داكنة أو سوداء، واستخدام المواد الطبيعية مثل الاخشاب الطبيعية والمعادن والجلود والألياف الطبيعية غير المطلية.

تصميم فلال من الخارج والداخل

تصميم فيلا صغيرة gm

تصميم فلل صغيرة مودرن

الطراز البسيط:

هو عبارة عن تجريد المبنى وعناصره الى ابسط اشكاله والتركيز على الوظائف الأساسية، واستخدام الخطوط البسيطة والأشكال النحتية والبسيطة ورفض الأنماط الزخرفية.

ويعتمد علي استخدام مواد محدودة مثل الخرسانة والصلب والزجاج والخشب، والوان احادية ومحايدة مثل الأبيض والبيج والرمادي.

واستخدام المواد صديقة للبيئة والضوء الطبيعي والتهوية الجيدة للفراغ.

التركيز على تخطيط الفراغات المفتوحة والأثاث الخفيف والوظيفي وعلى شكل ولون وملمس العناصر الأساسية والتفاصيل القليلة غير المعقدة.

اشكال الفلل من الداخل

الطراز البوهيمي:

هو مزيج متعدد الثقافات والتعبيرات الفنية من الطبقات والعناصر العضوية والطبيعة للجمع بين الأشياء والألوان والأنماط من مختلف مناطق العالم ويتماشى مع نسيج الطبيعة وأنماطها و ألوانها وزخارفها.

ويتشكل من تواجد مجموعة متنوعة من النباتات المختلفة ومن الألوان الدافئة والترابية مثل البني الداكن والأخضر والرمادي للألوان الأساسية واللون الأرجواني المشبع والبرتقالي الناري والأزرق.

استخدام قاعدة محايدة لتجميع الألوان والأنماط الهادئة واستخدام التباين بين الأشكال المختلفة لإنشاء مزيج من الأشكال والألوان والمرئيات.

المزج بين الأنماط والمعادن والأخشاب والمواد وجلود الحيوانات والحلي واستخدام السلال المنسوجة والطاولات الخشبية المنحوتة يدويًا ومقاعد منجدة وسجاد من الصوف.

استخدام الأثاث المميز مع وجود العناصر المستعملة والقديمة واستخدام الفوانيس والشموع ومصابيح الأرضية للإضاءة.

تصميم فيلا صغيرة gm مكتب هندسي جي ام

الطراز الإسلامي:

يتميز بالخصوصية والزخارف الإسلامية والتي تتكون من أنماط هندسية ونصوص خطية وأرابيسك (الأشكال النباتية) والسجاد الفارسي والنوافذ الشبكية الخشبية والاضاءة والتهوية الطبيعية في الفيلا.

طراز معماري حديث تصميم فلل من الخارج

تصميم فلل كبيرة من الخارج والداخل

شركة تصميم فلل اسلامي صغيرة من الخارج والداخل

عزيزي العميل إذا كنت تمتلك قطعة أرض وتحلم أن تصبح كقطعة من أوروبا فنحن هاهنا نحقق لك الحلم.

شركة GM هي الرائدة والوحيدة التي قامت ببناء العديد من الفيلات بجميع أنماطها على الطراز الأوروبي الممزوج بالحضارة المصرية، وكأنك تسكن في أوروبا لكن بقلب مصر.

نحن ننفرد بالجودة في التصميم وذلك بالتعاون مع كبرى شركات التصميمات الهندسية بمصر والمنطقة العربية، بالإضافة لأمهر المهندسين الاستشاريين ذوي الخبرة الواسعة، لتمنحك GM تجربة جديدة وفريدة.

مقالات ذات صلة:

تصميم فيلا مودرن دورين.

تصاميم فلل حديثة – فيلا مودرن من شركة GM.

التخطيط العمراني للمدن بالمنطقة العربية

الوسوم:

اترك رد

error: Content is protected !!
تواصل معنا
1
اتصل بنا
استشارات هندسية مكتب G.M