تصميم معماري مودرن: رؤية مستقبلية للبناء والتصميم

يقدم مكتب GM خدمة تنفيذ تصاميم معمارية حديثة وفريدة بأسعار تنافسية، نحن نسعى لتحقيق رؤية تصميمك بشكل مبتكر ومثير، من خلال استخدام أحدث التقنيات والأدوات المتاحة، فريقنا المميز يتمتع بمهارات استثنائية وخبرة واسعة في المجال. لذا، يمكنك الاعتماد علينا لتحويل أفكارك إلى حقيقة ملموسة. اتصل بنا الآن للاستفسار عن الخدمة.

أفضل تصميم معماري مودرن

تصميم معماري مودرن
تصميم معماري مودرن

اختيارك لمكتب GM للتصميمات الهندسية هو الاختيار الصحيح، سواء كان التصميم خاص بمبنى سكني أو تجاري فستجد النتيجة التي ترضي تطلعاتك.

يعطي المكتب أهمية كبيرة في تنفيذ متطلبات العميل ويوفر مرونة عالية في التعامل وتحديد تفاصيل المشروع، تتميز التصميمات المعمارية الحديثة بالجمع بين الأناقة والبساطة في وقت واحد.

نعمل على تنسيق الأفكار الخارجية التي يحددها العميل والمتطلبات الموجودة في التصميم الداخلي للحصول على تصميم متكامل.

فعلى سبيل المثال أن تكون الحديقة مطلة على الدرج وتحديد تأثيرها على الفراغات الداخلية وكذلك الواجهة الخارجية، فعند الانتقال إلى الواجهات نوفر لك شكل جميل مميز ولم تؤثر في جمال الشكل الخارجي، أما بالنسبة لتأثيرها على الفراغ الداخلي فإننا نراعي تأثيرها على الدرج والفراغات الداخلية ونعمل على تجنب أي خطأ أو سلبيات تؤثر على شكل التصميم الداخلي.

لذلك نحرص على تنفيذ مخطط متكامل سواء في التصميم الداخلي أو الخارجي من حيث الدقة في جميع التفاصيل لتقديم تصميم معماري مودرن يواكب العصر الحديث.

الفرق بين التصميم الحديث والكلاسيك

تصميم معماري مودرن جي ام
تصميم معماري مودرن جي ام

يقوم العميل بتحديد التصميم المعماري الذي يتناسب معه، فالكثير من الناس يفضلون التصميم الحديث، وقد يأتي العميل للمكتب وهو في حيرة ما بين الاستايل المودرن والكلاسيكي، فيقوم أحد المختصين بشرح الفرق بين التصميمين بكل ما تتضمنه التصميمات من تفاصيل، وتشمل الاختلافات العديد من النقاط أهمها:

  • المخطط: حيث تختلف طريقة التخطيط بين المودرن والكلاسيك فالمخطط الخاص بالنظام الحديث يكون بسيط ويتميز بمساحات مفتوحة حيث تكون الصالة مفتوحة على مطبخ تحضير طعام صغير، وتتميز بالفراغات الكبيرة التي يمكن أن ندمجها مع الحديقة حيث تكون جزء من هذه الصالة، أما المخطط الكلاسيكي يتكون من فراغات منفصلة حيث تكون كل غرفة منفصلة عن غيرها وتتميز بالخصوصية بشكل أعلى.
  • الشكل الخارجي: بالنسبة للتصميم المودرن يتميز بالبساطة حيث نستخدم فيه الأشكال الهندسية البسيطة مثل المربعات والمستطيلات أما بالكلاسيك يتم التركيز أكثر على الأقواس والأعمدة والكورنيش والأشكال الثمانية والسداسية والتي لا توجد في التصميمات العصرية.
  • المواد المستخدمة: يتم استخدام الخشب وبديل الخشب والزجاج والرخام والحجر والألومنيوم في التصميمات المودرن أما في الكلاسيك يتم التركيز على مواد أخرى مثل الأحجار.

اقرا ايضا »» تصميم برج معماري حديث: خدمات فريده تواكب التطور المجتمعي

أفضل تصميم معماري مودرن
أفضل تصميم معماري مودرن
  • طريقة التصميم: في التصميم المودرن نقوم بوضع احتياجات التصميم والتوزيع ويقوم مصمم 3D بتنفيذ الشكل الخارجي الذي يناسبه، بينما في الكلاسيك قد نعمل بشكل معاكس حيث يعجب العميل شكل أو تصميم خارجي معين فنقوم بتنسيق المتطلبات داخل التصميم، فعلى سبيل المثال قد يطلب العميل واجهة متماثلة أي تتشابه فيها الجهة اليمين مع جهة اليسار فيقوم فريق المصممين بتنسيق التصميم ليتناسب مع ذوق وأفكار العميل للحصول على شكل خارجي جميل.
  • التكلفة: يعطي العميل اهتمام كبير بالأسعار ولكن يتم تحديد التكلفة سواء للتصميم المودرن أو الكلاسيك حسب عدة عوامل منها المواد المستخدمة وكثرة التفاصيل الموجودة بالتصميم، فمثلا عند استخدام الرخام والألومنيوم والعديد من الخامات مع وجود الكثير من التفاصيل فذلك يؤدي لارتفاع تكلفة التصميم المودرن، وقد يتم استبدالها بمواد بسيطة وتفاصيل أقل لتكلفة أقل،أما بالنسبة للكلاسيك عندما نستخدم الكثير من الكرانيش والديكورات والنقش على الحجر والكثير من الأعمدة سوف يرتفع السعر أما إذا استخدمنا مواد وتفاصيل أبسط وأقل فذلك سيؤدي لتقليل التكلفة.

مميزات التصميم المودرن

تصميمات مودرن
تصميمات مودرن
  • ظهر التصميم المعماري المودرن في النصف الأول من القرن العشرين وتميز بالألوان المحايدة والقضاء على التفاصيل غير الضرورية.
  • يغلب على الأثاث الخطوط المستقيمة وانعدام الزوايا الحادة والزخرفة ويتميز القماش المستخدم باحتوائه على لون واحد أو لونين، حيث يغلب على الألوان الأبيض والأسود ودرجات الرمادي.
  • يتميز التصميم العصري الحديث باستخدام ألوان محايدة لكل الفراغ مع لون واحد بارز.
  • تقليل استخدام الإكسسوارات لبساطة وراحة العين.
  • العمل على إظهار الأثاث المنخفض واللوحات الفنية بشكل جذاب يلفت النظر.
  • استخدام الألياف الطبيعية الموجودة في الصوف والقطن والحرير.
  • استعمال الخشب والمعادن والجلد والزجاج في هذا التصميم.
  • لهذا إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم معماري مودرن يمكنك التواصل معنا وكن على ثقة بالحصول على نتائج مذهلة.

اقراء المزيد »» خدمات تصميم معماري مخصصة تحول احلامك الي واقع

اترك رد

تواصل معنا
1
اتصل بنا
استشارات هندسية مكتب G.M