تصميم برج معماري حديث: خدمات فريده تواكب التطور المجتمعي

يقدم لك مكتب GM خدمة تصميم برج معماري حديث بشكل يلبي طموحاتك باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات، حيث يعمل فريق المهندسين والاستشاريين بالمكتب على تقديم تصميم يعكس المهارة والابتكار التي يملكها الفريق، ويجمع بين المعرفة الفنية الهندسية والابداع في التصميم، لذلك تواصل معنا لتحقق حلمك في تنفيذ برج عصري يفوق التوقعات ويجذب الأنظار.

أسس تصميم برج معماري حديث

تصميم برج معماري حديث
تصميم برج معماري حديث

نهتم بأن يتميز التصميم الهندسي للأبراج الحديثة بمواكبته للتطورات وأن يعكس الرؤية القادمة للمستقبل، وقد أصبحت معظم تصميماتنا في الوقت الحالي تهتم بتطبيق مبدأ الاستدامة في تنفيذ المشروعات الهندسية، حيث يتم الدمج ما بين التكنولوجيا والطبيعة كوجود فتحة في أعلى منتصف المبنى تسمح بمرور أكبر قدر من الإضاءة والتهوية الطبيعية أو توجيه المبنى بزاوية ناحية الجنوب لتوفير قدر كبير من الظلال وذلك بغرض تقليل الأحمال الحرارية على المبنى ومن ثم توفير الطاقة.

كما نستخدم زجاج معالج حراريا ليسمح للإضاءة بالدخول للمبنى بطريقة غير مباشرة، نحرص على استخدام الزجاج المزدوج القادر على عزل الحرارة وتوفير رؤية جيدة للفيو، حيث نبحث دائما على كل ما هو جديد ومبتكر ومميز لتطبيقه في تصميماتنا وجذب الانتباه إليها، ونراعي الارتباط بين ارتفاع المباني وعرض الشوارع المطلة عليها، لذلك فقبل تصميم البرج يتم دراسة الموقع والبيئة المحيطة به، فقد اختلف الفن المعماري في الوقت الحالي عن التصميمات القديمة، لذلك نحرص على تقديم تصميم يكون جزء من الطبيعة للحفاظ على هوية المكان.

اقرا المزيد » شركات تصميم معماري: ابداع في تحويل الأفكار الي وقع ملموس

عناصر تصميم الابراج المعمارية الحديثة

تصميم برج معماري حديث جودزيلا
تصميم برج معماري حديث

تتميز الابراج المعمارية الحديثة باستخدام عناصر معينة داخل التصميم نعمل على توظيفها بشكل صحيح، ومن أهم هذه العناصر:

• الأشكال الهندسية المعقدة التي تعتبر رمز من رموز التصميمات المعمارية الحديثة التي تبرز حداثة المبنى ومواكبته لتطورات العصر مثل استخدام المنحنيات في التصميم.

• عنصر الاستدامة بدأ التوجه لاستخدام العناصر الصديقة للبيئة والتي تخدم أجيال مختلفة دون أن يصيبها الضرر وتشمل استخدام مواد معاد تدويرها، وأنظمة الطاقة المتجددة لتقليل الأضرار البيئية.

• الواجهات الزجاجية حيث يعد استخدام الواجهات الزجاجية من أهم السمات المميزة لتصميم الأبراج الحديثة، ويعمل استخدام الزجاج على تحقيق مبدأ الاستدامة والإعتماد على الإضاءة الطبيعية كما يوفر الشفافية ويزيد من جاذبية التصميم ويعمل على ربط المبنى بالبيئة المحيطة.

• استخدام التكنولوجيا الحديثة تعتبر أحد العناصر الأساسية التي نعتمد عليها في تصميم الأبراج المعمارية الحديثة، حيث تساعد في صنع نماذج للتصميمات المعقدة من خلال النمذجة واستخدام التصميمات ثلاثية الأبعاد والبرامج التكنولوجية الحديثة.

• نحرص كذلك على ميزة الاستخدام المتعدد الأغراض حيث يمكن تتلائم هذه الخاصية مع المجتمعات الحضارية الحديثة، والتي تتوافر بها الفنادق والشقق السكنية والأماكن الترفيهية والمكاتب، مما يعكس التنوع والتفاعل داخل البرج.

• نراعي أن تعكس التفاصيل الداخلية للبرج براعة وابتكار فريق المصممين حيث تتضمن العناصر الداخلية التي تميز الأبراج الحديثة على تفاصيل داخلية مبتكرة توفر احتياجات العملاء من الخصوصية والراحة والجمال، ويتم ذلك عن طريق استخدام المواد عالية الجودة، والاهتمام بتناسق الألوان وتوزيع الإضاءة.

تصميم برج معماري مناسب للماطق الحارة والمعتدلة

تصميم برج معماري جي ام
تصميم برج معماري جي ام

من خلال خبراتنا الكبيرة في عالم الهندسة وقدرتنا على تقديم تصميمات هندسية تناسب جميع الدول والبيئات المختلفة نستطيع تصميم برج معماري يتناسب مع طبيعة الأماكن الباردة من خلال اتباع بعض الأساسيات في التصميم حيث يتطلب ذلك تحقيق عدة عوامل منها:

  • دراسة الواجهات الأربعة والأحمال الحرارية على هذه الواجهات حيث نقوم بعمل معالجة لكل واجهة بغرض التحكم في الحرارة، في الواجهة الجنوبية يستخدم البارز والعميق لتوفير الظل مع الاهتمام باستخدام النباتات أيضا.
  • أما الواجهات الشرقية والغربية يتم استخدام نماذج معينة بفتحات مختلفة الأبعاد لكي تسمح بالظل ويمكن استخدام النباتات مما يحقق العزل، أو استخدام اللون الأبيض لعكس أي كمية من الحرارة الساقطة عليه، وبذلك يتناسب تصميم البرج مع البيئات الحارة،كما يمكن كذلك استخدام انظمة التبريد مثل التكييف المركزي.

تصميم برج معماري للمناطق الباردة

برج حديث
برج حديث

نحرص على توافر العديد من العناصر عند تصميم برج معماري للمناطق الباردة، ومن أهم هذه العناصر:
• ضرورة الاهتمام بعزل الحرارة بشكل ممتاز حيث يتم تصميم البرج بطريقة تعمل على عزل الحرارة للحفاظ على درجات الحرارة الداخلية بالمبنى، وذلك عن طريق استخدام مواد العزل الحراري أثناء بناء البرج مثل الزجاج المزدوج.
• الاهتمام بتوفير نظام تدفئة داخلي يوفر توزيع متساوي للحرارة بشكل فعال مثل أنظمة التدفئة المركزية، ويمكن ايضا استخدام بعض مولدات الطاقة المتجددة مثل الألواح الشمسية لاستخدامها في نظام التدفئة.

يمكنك تصميم وتنفيذ برج هندسي معماري مميز بشكل مبتكر يتناسب مع متطلباتك عن طريق مكتب GM.

اقرا المزيد: خدمات تصميم معماري مخصصة تحول احلامك الي واقع

اترك رد

error: Content is protected !!
تواصل معنا
1
اتصل بنا
استشارات هندسية مكتب G.M