خدمات تصميم معماري مخصصة تحول احلامك الي واقع

ازدادت حاجتنا إلى التصميم المعماري وبشكل خاص في السنوات الأخيرة، وذلك من أجل أن نعبر من خلاله عن مدى تطورنا وتقدمنا، ولكي نظهر من خلاله حسنا المكاني بالجمال، فعلى الرغم من أن التصميمات المعمارية تتواجد حولنا في كل مكان، إلا أن بعضها قد لا يلبي حاجة المكان ولا استخداماته، ولا يتناسب مع أفكار وطموحات العميل، وقد لا تكون جميلة ومريحة للعين، لذلك سنتعرف معا على أهم أسس وأنواع التصميات المعمارية من خلال مكتب هندسي استشاري GM.

ما هو التصميم المعماري؟

ما هو التصميم المعماري
ما هو التصميم المعماري

يقصد به على عملية الجمع بين الفن والإبداع، وبين الحلول التقنية المبتكرة، وذلك باستخدام أحدث الأدوات والأساليب، أو بشكل أبسط يعرف بأنه وسيلة تحقق رفاهية وراحة الأشخاص، من خلال تلبية احتياجات العميل ومتطلباته في المكان، مع ضمان الشكل الأجمل لهذا المكان.

ويعتبرأيضا من أقدم الفنون التي تطورت على مر العصور وازدادت الحاجة إليها، حتى أصبحت علم متفرد يدرس في الجامعات والكليات الهندسية، ولا بد أن يكون التصميم تحت إشراف مختصين مبدعين من المهندسين المعمارين المحترفين للتصميم المعماري للحصول على تصميم فريد ومتميز، وهذا ما نقدمه في مكتبنا GM.

يعتمد كل المهندسين والمختصين على مجموعة من المبادئ العامة من أجل إنشاء تصميم هندسي ناجح ومتكامل خالي من العيوب، وهذه المبادئ تسمى أسس التصميم المعماري، حيث نذكر من أهم هذه الأسس مايلي:

  • التوازن: لتحقيق استقرار التصميم يجب أن يكون هناك توازن بين الألوان والأشكال والأحجام.
  • الإيقاع: يجب أن يكون استخدام الألوان والخطوط والأشكال وفقاً لإيقاع معين، حيث يمكن الاختيار مابين الإيقاع المنتظم أو المتدرج أو العشوائي.
  • التركيز: يجب أن يركز التصميم الهندسي على نقطة رئيسية يتم تسليط الضوء عليها، بحيث تكون أول ما تقع عليها العين.
  • التناسب: حيث يجب أن ترتبط عناصر التصميم المعماري مع بعضها بمقياس وبنسبة محددين.
  • الحركة المرئية: تعتمد التصاميم المعمارية على أساليب حركة تتبعها عين النظر، ومن الضروري أن تكون هذه الحركة مريحة للعين.
  • التباين: يضفي استخدام التباين في التصاميم المعمارية تميزاً ملحوظاً، كما يجب مراعاة التناغم مع هذا التباين.
  • الوحدة: التي تعتمد على استخدام جميع عناصر التصميم بشكل متسق ومدروس، ليغدو التصميم أكثر جمالاً وبروزاً.

أنواع التصميم المعماري

architectural-design-from-gm
تصميم معماري وأنواعه

تشمل أنماط وطرازات معينة حسب رغبة العميل وخصوصية المكان، فقد يكون تصميم معماري مودرن وقد يكون تصميماً كلاسيكياً أو تصميماً واقعياً نستوحيه من المحيط، ومن الجدير ذكره هنا أن التصاميم المعمارية في السنوات الأخيرة اتجهت إلى أن افضل المصممين المعمارين هو المهندس القادر على تصميم وإنشاء التصميم المعماري الصديق للبيئة وهذا ما أضاف تحدٍ جديدٍ لإثبات كفاءة وتميز التصميمات المعمارية.
ومن ناحية أخرى يرى بعض المختصين أن أنواع التصميمات المعمارية هي:

  • السكني ويندرج تحته على سبيل المثال: تصميمات الفلل والمنازل.
  • التصميم الداخلي يُعنى بتصميم المساحات داخل الغرف، بالإضافة إلى تصميم الأثاث.
  • التجاري وهذا يختص بالمنشآت التجارية سواءً أكانت صغيرة أو كبيرة، كـالأبراج التجارية الحديثة مثلاً.
  • التصميم الحكومي
  • التصميم الصناعي
  • صيانة التصميمات لأن هذا التخصص يشمل أيضا ترميم المنشآت كالأثرية وصيانة التصاميم المعمارية السابقة، لكي تحافظ على جمالية تصميمها.
  • تصميم لاندسكيب والذي يهتم بالمساحات الخضراء والحدائق والملاعب وما إلى ذلك..
  • التصميم المستدام فلقد اتفق الباحثون على أن افضل التصميمات هو الصديق للبيئة .
  • تصميم المدن الذي يشمل تحسين جميع مناطق المدينة وكذلك العناية بالبنية التحتية لها.
  • ولقد استطاع مكتبنا الهندسي المعتمد GM إثبات كفاءته في تنفيذ جميع التصاميم المعمارية على اختلاف أنواعها بجودة عالية وبكفاءة مهنية وحرفية، وذلك بشهادة جميع عملائنا.

مخطط تصميم معماري

مخطط تصميمات جي ام
مخطط تصميمات جي ام

يقصد به تحويل الأفكار والرؤى التي تتكون في عقل المصمم إلى رسومات ومخططات معمارية . يسعى التصميم إلى توضيح توزيع المساحات والفراغات والأبعاد وتفاصيل المبنى بشكل شامل.

في تصميماتنا، نولي اهتمامًا كبيرًا لربط مخطط التصميم المعماري بجودة الحياة، إذ يؤثر المحيط الذي نسكن ونعمل فيه على صحة ورفاهية الأفراد. لذلك، نحرص على تلبية احتياجات العملاء عند عمل مخطط تصميم معماري. فمثلاً، يعتبر الفضاء الواسع مهمًا لبعض العملاء لراحتهم.

بينما يرتبط احتياج آخرين بوجود مساحات خضراء أو رفاهية عالية تعكس مستوى اجتماعي مرموق. بناءً على رؤية العميل، نعتبر مفهوم الراحة أحد الأسس الأساسية لتصميم المخطط المعماري في GM.


كما نولي اهتمامًا كبيرًا لتحقيق التوازن بين احتياجاتنا الفعلية للمساحة والميزانية المحددة. يجب أن يتم ربط نمط الحياة بالتخطيط المناسب للتصميم الهندسي، بحيث يتم تحديد عدد الغرف وتشكيل الفراغات وتحديد أحجامها بناءً على ذلك لاستغلال مساحة التصميم المعماري بشكل فعال.

يتم التركيز بشكل أكبر على الجوانب الجمالية والرغبات الإضافية، مثل وجود مسبح أو نادي رياضي في المبنى أو حديقة أمامية أو خلفية، أو وجود كبار سن أو ذوي احتياجات خاصة لأن كل ذلك يحتاج لمتطلبات مختلفة، وكذلك الاهتمام بمستوى التشطيبات المتوقعة، في مرحلة التصميم الداخلي.

باختصار، تصميم المخطط المعماري يسعى لتحقيق توازن مثالي بين الوظيفية والجمال.

خطوات التصميم المعماري


يمر التصميم الهندسي بعدة خطوات أو مراحل رئيسية، هي:

1. مرحلة جمع معلومات المشروع

  • تبدأ هذه الخطوات بالتعرف على المشروع من خلال جمع المعلومات الهامة الأساسية، مثل: موقع المشروع، اتجاهاته، تضاريسه، الأبنية والمنشآت المحيطة بالمشروع، كيفية اتصال المشروع مع الطرق ومع البنية التحتية، مساحة المشروع.
  • معرفة استخدامات المشروع والوظيفة المطلوبة منه.
  • تحديد احتياجات العميل ورغباته في المشروع ويمكن استخدام صور تصميم معماري في هذه المرحلة.
  • تحديد الميزانية المرصودة للمشروع، والوقت المراد التقييد فيه.
  • ولكي تتم جميع الخطوات السابقة على النحو المطلوب يجب زيارة موقع المشروع وإجراء الاختبارات اللازمة عليه كاختبار التربة مثلاً.
  • كما لا بد أيضا من زيارة البلدية التي يتبع لها موقع المشروع من أجل التحقق من خواص المشروع وموقعه.
  • بالإضافة إلى عمل عدّة مقابلات مع العميل، ومع مستخدمي المشروع إذا أمكن وإلا يجب رصد اهتمامات مستخدمي المشروع الفعليين في مشاريع مشابهة

2. مرحلة دراسة وتحليل جميع المعلومات المتوفرة

  • بعد أن تم جمع المعلومات اللازمة يتم دراستها جميعاً وتحليلها وعمل تصميم مبدئي للمشروع وتطويره، لإيجاد افضل تصميم معماري ممكن، وذلك من خلال عرض كل الاحتمالات والتصاميم المعمارية الممكنة، وبالتالي تقديم الاقتراحات والحلول والتعديلات لجميع المشاكل التي قد تواجهنا أثناء عمل التصميم وتوفير البدائل المتاجة لها.
  • ومن الضروري لنجاح هذه المرحلة أن يشارك في التصميم والحلول مجموعة مهندسين من عدة اختصاصات هندسية مختلفة لتكامل التصميم( معماري، إنشائي، جيوتكنيك، كهرباء، مكانيك، إلخ..)

3. الوصول إلى تصميم مخطط معماري نهائي

  • يتم في هذه المرحلة دراسة التصميم جيداً، ومن ثم مناقشة جميع الحلول المقترحة مع العميل وعرضها له على شكل تصميمات معمارية اوتوكاد ليشارك في اختيار الأنسب منها، مع إمكانية تطوير وتعديل التصاميم بحال وجود اقتراحات أو ملاحظات إضافية.
  • يتم في هذه المرحلة دراسة التصميم جيداً، ومن ثم مناقشة جميع الحلول المقترحة مع العميل وعرضها له على شكل تصميمات معمارية اوتوكاد ليشارك في اختيار الأنسب منها، مع إمكانية تطوير وتعديل التصاميم بحال وجود اقتراحات أو ملاحظات إضافية.
  • كما يمكن عرض بعض الصور على العميل ليفهم المقترحات التصميمية أكثر وتتشكل لديه رؤية أوضح عنها بالإضافة إلى تصميم معماري أوتوكاد أيضا.
  • مع الإشارة إلى أن هذه المرحلة يجب أن تنتهي بمخططات تصميم المساقط و تصميم واجهات معمارية وشكل الموقع العام للمشروع، وكافة التفاصيل المهمة في عملية التنفيذ.
  • ولا ننسى أن نذكر وضع البرنامج الزمني الخاص بالمشروع ضمن هذه المرحلة.

أما في حال في رغبة العمل بتنفيذ المشروع، فعندها يكون لدينا مرحلتين إضافيتين هما: مرحلة تنفيذ مخططات التصميم المعماري ونقلها إلى أرض الواقع، وتتضمن هذه المرحلة كثيراً من الخطوات، التي نذكر من أبرزها:

  • الاتفاق مع الورشات التي ستقوم بأعمال التنفيذ تحت إشراف مهندسين معماريين مختصين.
  • التأكد من جودة المواد والخامات المستخدمة في التنفيذ والمطابقة للمواد الموجودة في التصميم المعماري.
  • التأكد من مطابقة التنفيذ مع مخططات التصميم.
  • الحفاظ قدر الإمكان على البرنامج الزمني للمشروع والكلفة الأقل مع الجودة الأعلى.
  • التحقق من جودة التصميم والتنفيذ.

في الواقع تمتد هذه المرحلة لعدّة أشهر، يتم فيها اختبار كفاءة عمل المشروع، بعد استخدامه، وعندها يتم تقييم التصميم المعماري، يصنف بعض الباحثين خطوات التصميم المعماري على أنها طرق التصميم المعماري ولا يوجد فرق بينهما، لكن ذهب باحثون آخرون إلى وجود فروقات بينهما.

تصميم واجهات معمارية

تتمتع الواجهات المعمارية بأهمية كبيرة في التصميمات المعمارية، حيث تُعتبر البوابة الأولى للمبنى وتُشكل انطباعًا أوليًا للمشاهد. فعلى سبيل المثال، إذا كانت الواجهة فخمة وفاخرة، فستعكس ذلك الديكور الداخلي الفخم والفاخر، وتظهر ذوقًا رفيعًا لأصحاب المبنى.

وينبغي أن تعكس الواجهات العصرية والحديثة الأجواء الداخلية المعاصرة وذوق المصممين وأصحاب المباني. ولذلك، فإن تصميم واجهات معمارية جميلة وجذابة يعتبر أمرًا ذو أهمية قصوى ولا يجب تجاهله.

يضع مكتبنا المعماري المعتمد GM تركيزًا كبيرًا على تصميم الواجهات المعمارية بطريقة رائعة تلفت الأنظار، حيث تتمتع بجمالية في المظهر ودقة في التنفيذ. نحرص على إيجاد تصاميم فريدة تعكس رؤية العملاء وتعزز هويتهم، مع الأخذ في الاعتبار التوافق مع المحيط المبني والبيئة المحيطةباختصار، يمكن القول إن تصميم الواجهات المعمارية بطريقة فريدة ومبهرة يعد جزءًا حاسمًا من عملية التصميم الهندسي المعماري ويسهم في إبراز جمال وجاذبية المبنى.

تصميم برج معماري حديث

أصبح من الطبيعي إنشاء أبراجًا ضخمة وشاهقة في السماء. ومع التطور الهائل الذي شهده العالم في مجال الهندسة المعمارية، أصبح بالإمكان تصميم برج حديث يتجاوز الخمسين طابقًا.

وبفضل استخدام أحدث الأدوات والتقنيات المتاحة، أصبح تنفيذ هذه الأبراج ممكنًا خلال فترات زمنية مقبولة.

وقد قام مكتب الهندسة GM بتصميم وتنفيذ العديد من الأبراج المعمارية الحديثة التي تخدم أغراض متنوعة. فقد تم تجهيز بعضها بالعديد من المحلات التجارية.

بينما استخدمت أخرى لأغراض سكنية وتجارية وإدارية، لذلك لم يعد تصميم برج معماري حديث أمر صعب في الوقت الحالي.

إن هذه التطورات المستمرة في مجال الهندسة المعمارية تعكس رؤية مستقبلية مبهرة للبنية التحتية وتصاميم المباني، حيث تسهم في تحسين جودة الحياة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمجتمع.

يتم إقامة الأبراج المعمارية الحديثة لأغراض متعددة، سواء كانت سكنية، تجارية، عسكرية أو غير ذلك.

وتؤثر الغاية من إنشاء البرج مباشرة على تصميمه. هناك عدة عوامل يتم اعتبارها عادة في التصميم المعماري الخاص بالأبراج الحديثة، ومن هذه العوامل:

أساسات البرج، البنية التحتية، التصميم الهيكلي، والمصاعد، والسلامة والبيئة المحيطة أيضا وغيرها من العوامل التي يجب مراعاتها في التصميمات الخاصة بالأبراج المعمارية الحديثة التي تراها الآن حولك في كل مكان تكاد تصل للسحاب، ومن الجدير بالذكر أنه يجب اختيار المكان المناسب بمواصفات محددة لبناء برج معماري يجذب الأنظار.

التصميم المعماري للمنازل

تصميم منازل
تصميم منازل

عند تصميم المنازل يتم أخذ الاحتياجات والرغبات الخاصة بالعميل بعين الاعتبار قبل أي شيء آخر، حيث يختلف ذلك من عميل لآخر فعلى سبيل المثال تختلف احتياجات الأسرة التي تتكون من 5 أفراد ع احتياجات الأسرة التي تتكون من شخصين من حيث التصميم وعدد الغرف وغيرها من عناصر التصميم المختلفة، وتساهم مبادئ التصميم المعماري في فهم حاجات العميل بشكل أفضل، وبالتالي يتم الحصول على تصميم يلبي تلك الاحتياجات.

من بين المبادئ الأساسية للتصميم المعماري نذكر:

  • التناسق: يجب أن تتناسب الأبعاد والأحجام لجميع عناصر التصميم مع بعضها البعض، وأن تتبع نسبة ومقياس محدد.
  • الألوان: يتم اختيار الألوان بعناية، حيث يجب أن تكون مريحة للعين وتناسب هدف التصميم بشكل عام للحصول على أفضل تصميم معماري.
  • التوازن: يجب تحقيق التوازن والاستقرار في جميع جوانب وعناصر التصميم الهندسي يعني ذلك تحقيق توازن الألوان والمواد والأشكال المستخدمة.
  • الحركة: يجب دراسة الحركة بجميع أشكالها. على سبيل المثال، يجب أن يتم النظر في حركة الأشخاص بين الغرف وتنسيق الحركة البصرية داخل كل غرفة.
  • بتطبيق هذه المبادئ، يتم إنشاء تصميم معماري يتناسب مع احتياجات العميل ويوفر بيئة مريحة وجميلة للعيش.

التصميم المعماري الصديق للبيئة


في الفترة الأخيرة تم إلقاء الضوء على التصميمات المعمارية المستدامة كعلم مستقل. يهدف هذا التصميم إلى تحقيق توازن بين الاحتياجات المعاصرة والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة. فنحن نسعى لتعزيز الوعي بهذه الطريقة وتشجيعكم على المشاركة معنا في الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

في سعينا للمضي قدمًا نحو المستقبل والاستدامة، يجب أن نبدأ بتوضيح مفهوم الاستدامة. إن الاستدامة تتعلق بتلبية احتياجاتنا الحالية دون المساس بقدرة الأجيال المستقبلية على تلبية احتياجاتها. وبالتالي، يتعين علينا تبني نهج شامل يدمج الأبعاد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في جميع جوانب التصميم المعماري الصديق للبيئة.

يهدف التصميم المعماري المستدام إلى تحقيق كفاءة استخدام الطاقة والموارد، واستخدام مواد صديقة للبيئة، وتحسين جودة الهواء الداخلي، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحيط.

من خلال تبني المبادئ الأساسية للتصميم المعماري المستدام، نسعى جاهدين لبناء مستقبل مستدام وصحي للبيئة والأجيال القادمة، تصميم البناء الأخضر يستند إلى مجموعة من القواعد الثابتة: موقع المبنى وتوجيهه، استخدام مواد صديقة للبيئة، ستدامة استهلاك المياه وغيرها من العناصر الاخرى.

تصميم مجسمات معمارية

المجسم المعماري هو تجسيد مادي ثلاثي الأبعاد لفكرة المشروع أو للتصميم الداخلي للمبنى المقترح، يساعد ذلك في الوصول لرؤية العميل بشكل واضح وإعطاءه تصور واقعي لما سيكون عليه التصميم المطلوب مما يتيح فرصة لإبداء الملاحظات والقيام بأي تعديلات قبل البدء في التنفيذ الفعلي.

يعد رؤية المشروع بشكل مادي وملموس ثلاثي الأبعاد أحد الخطوات الأساسية التي تدخل في عملية التصميم المعماري. يساعد المجسم المعماري على توضيح وتجسيد مراحل تطور المشروع والإبداع.

إذا كنت مهتمًا بمجال المعمار والتصميم، يمكنك تقديم أفكارك وموهبتك المعمارية من خلال تمثيلها بنماذج ملموسة.

وفيما يلي بعض الأفكار والنصائح الأساسية لتقديم المجسمات المعمارية بشكل فعال:

  • قبل البدء في تصميم المجسم ، حدد هدفك والرسالة التي ترغب في توصيلها. هل ترغب في توضيح الشكل العام للمشروع، أو التركيز على التفاصيل الدقيقة للتصميم الداخلي؟
  • حيث نقوم بإعداد مخطط دقيق للمجسم المعماري، يشمل جميع العناصر الأساسية والتفاصيل المهمة. قم بتحديد المواد التي ستستخدمها وتوفرها بشكل جيد.
  • ومما يميز مكتبنا أنه قادر على تصميم مجسمات معمارية تحاكي التصميم الحقيقي تماماً وهذا لشرح التصميم بشكل أفضل للعميل.
  • استخدم تقنيات تصنيع المجسمات المناسبة للحصول على نتائج دقيقة وواقعية. يمكن استخدام التقنيات التقليدية مثل القص والتلوين اليدوي، أو استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وتقنيات النحت بالحاسوب.
  • ضبط التفاصيل والتشطيبات بعناية، مثل الألوان والمواد والإضاءة.
  • يجب أن يكون المجسم مقرونًا بالواقع ويعكس تصورًا دقيقًا.

تصميم معماري فلل حديثة

تصميم جي إم
تصميم جي إم

لقد شهدت السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في الطلب على تصميم الفلل المعمارية، ويرجع ذلك إلى أن الفلل في المناطق الهادئة تعتبر ملاذًا يهرب فيه الناس من الصخب والضجيج والتلوث. إضافةً إلى ذلك، توفر الفلل خصوصية وراحة أكثر بالمقارنة مع العيش في الشقق ضمن المجمعات السكنية.

في هذا السياق، قامت شركتنا الهندسية GM بتنفيذ عدد كبير من أنواع التصميم المعماري في مناطق ودول مختلفة والتي تشمل تصميم الفلل والأبراج والمنازل وغيرها من الوحدات التجارية والسكنية، أما بالنسبة لتصميم الفلل فقد تميزت هذه الفلل جميعًا بتصميمها الرائع وجودة تنفيذها، وحازت على استحسان كبير من قبل عملائنا.

وتختلف تصميمات الفلل طبقا لرغبات واحتياجات العميل والبيئة المحيطة أيضا بالفيلا وكذلك الاستايل المفضل سواء مودرن أو كلاسيك، عند تنفيذ تصميم معماري فلل حديثة، هناك مبادئ أساسية يجب الالتزام بها، وتشمل ما يلي:

  • استغلال موقع الفيلا وخصائصه: يجب أن نأخذ في الاعتبار موقع الفيلا ومحيطها، مثل المناظر الطبيعية والمناخ، ونستغل تلك الخصائص في تصميم الفيلا بشكل يعزز الجمال والوظيفية.
  • استغلال المساحات الداخلية والخارجية: يتعين علينا تصميم الفيلا بطريقة تستغل بشكل أمثل المساحات الداخلية والخارجية، وذلك من خلال تنظيم الغرف والمساحات العامة بشكل فعال وملائم لاحتياجات السكان.
  • دراسة حركة الأشخاص: يجب أن ندرس حركة الأشخاص داخل الفيلا ونوجه تصميمنا بناءً على ذلك، لضمان تسهيل التنقل وتوفير الراحة والخصوصية.
  • الاهتمام بالألوان: يجب أن نولي اهتمامًا لاختيار الألوان المناسبة داخل الفيلا وخارجها، ونضمن توازنًا وتناغمًا جيدًا بين الألوان المستخدمة في تصميم مخطط معماري للفيلات.
  • الإضاءة: ينبغي دراسة الإضاءة والإنارة بعناية داخل الفيلا، لضمان وجود إضاءة كافية ومناسبة في كل المساحات، بما يعزز الجمال ويوفر الراحة والأمان.
  • التهوية: يجب أن ندرس طرق التهوية داخل الفيلا بشكل جيد، لضمان تدفق هواء طبيعي وتوفير بيئة صحية ومريحة داخل الفيلا.
  • اختيار نمط التصميم: يتعين علينا اختيار نمط مناسب للتصميم الداخلي والخارجي للفلل، يعكس الذوق العام ويتناسب مع المتطلبات المرغوبة.

تكلفة التصميم المعماري

  • في الواقع لا يمكن تحديد اسعار التصميمات المعمارية ولا سعر المتر بدقة.
  • حيث تختلف الأسعار من دولة إلى أخرى وتختلف الأسعار حتى بين شركات التصميم ضمن نفس الدولة.
  • كما وتؤثر خصوصية المشروع بشكل كبير ومباشر على تكلفة التصميمات الهندسي ، فأسعار منشأ صناعي أو حكومي أو غير ذلك تختلف عن أسعار تصميم معماري فلل حديثة.
  • كما أن سعر المخطط المعماري للفيلا مع تصاميم معماريه واجهات يختلف عن سعر المخططات التفصيلية.
  • وننوه هنا إلى ضرورة اتفاق المهندس المسؤول عن التصميم مسبقاً مع العميل على طريقة استلام الدفعات المالية، وعلى مقدار هذه الدفعات.
  • وفي الواقع قد تزيد التكلفة أو تقل تبعا لنوع الخامات التي سيتم استخدامها في التصميم والبناء حيث يمكن تقليل التكلفة من خلال استبدال بعض المواد باهظة الثمن بمواد أخرى أقل في السعر.

شركات تصميم معماري

شركات التصميم
شركات التصميم
  • في الحقيقة يمكن إيجاد تصميمات هندسية بكلفة أقل ضمن مواقع التصميمات اون لاين لكن تفتقد مواقع التصميمات المعمارية للسمعة والموثوقية التي تتمتع بها شركات المختصة.
  • فعلى سبيل المثال يمكن أن يأخذ المهندس في تصميم فلل 100 دولار، بينما يكون سعر مهندسين معماريين محترفين يعملون في كبرى الشركات الموثوقة 140 دولار فقط.
  • لكن نستطيع أن نؤكد لكم أنكم ستحصلون على تصميم مهندسين معماريين مميز وخلّاق، بأفضل سعر وأعلى جودة عند اختياركم مكتبنا GM الهندسي المعتمد.

إلى هنا نصل لختام موضوعنا عن التصميم المعماري التي تناولنا فيها شرحاً لأساسيات هندسة التصميمات المعمارية والطرق الخاصة به وأنواعه ومراحله، نشكر متابعتكم وندعوكم للاتصال بنا لنشارككم بمعلومات تفصيلية أكثر عن مشاريعنا وخبراتنا، وخصوصاً أن مكتبنا الهندسي المعتمد GM قد تفرد بأفضل التصميمات المعمارية وبأحدث وسائل التصميم، وهذا بسبب خبرة كادرنا الطويلة في تصميم وتنفيذ المشاريع لقطاعات مختلفة في معظم المنطقة العربية.

اترك رد

تواصل معنا
1
اتصل بنا
استشارات هندسية مكتب G.M