اخر اخبار قانون التصالح مع مخالفات البناء

مخالفات البناء على الاراضى الزراعية

قانون التصالح في مخالفات البناء

موجه تصالح البناء

اخر اخبار قانون التصالح مع مخالفات البناء شاركة معكم مكاتب استشارات هندسية مجموعة جي إم.

بدأت النقابات الهندسية في دورها الوطني في هذا العمل القومى لتقنين الثروة العقارية المخالفة لقانون 119 لسنة 2008.

تقرير معاينة من مكتب هندسي

حيث قامت كل لجنة بتشكيل لجنتين فنيتين الأولى منها لتلقي طلبات التوثيق من المكاتب الاستشارية، والتأكد من بيانات المكتب الاستشاري.

وكون السجل الخاص بالمكتب الاستشاري هو نوعي تصميم منشآت خرسانية ومجدد ام لا وايضا اذا كان المهندس الاستشاري ذات نفسه قام بتجديد اشتراك النقابة لسنة 2019.

ذلك للتأكد من مدى صلاحية المكتب الاستشاري للتوثيق، بالإضافة إلى حساب قيم الرسوم الخاصة بالتوثيق بالنقابة وهي تنقسم إلى 3 أقسام وهم:

اخر اخبار قانون التصالح مع مخالفات البناء و الرسوم الخاصة بالتوثيق

  1. تحصيل فرق رسوم الدمغة بأثر رجعي عن قيم أعمال التراخيص الصادرة في أعوام 2014، 2015، 2016 بقيمة 3/1000.
  2. تحصيل رسوم دمغة المسطح المخالف بضرب إجمالي المسطحات المخالفة * (200 جم/ قرية – 500جم/المدن-800 جم/للقاهرة والجيزة والمدن الجديدة) 4.5/1000.
  3. تحصيل رسوم التوثيق بضرب إجمالي المسطحات المخالفة (200 جم/ قرية – 500جم/المدن-800 جم/للقاهرة والجيزة والمدن الجديدة) 1.5 /1000 بالإضافة إلى 14% من الإجمالي بحد أدنى 570 جنيه للمدن والقرى و 1140 للقاهرة والجيزة، والمدن الجديدة.
  4. تحصيل ثمن استمارة التوثيق بالعلامة المائية وايضا 114 جنية، لتوثيق كل مسقط مخالف مطلوب تصالح البناء لها.

وتقوم هذه اللجنة أيضا، بالتأكد من إجمالي المسطحات المخالفة، المطلوب تصالح البناء به واعتمادها بالتقرير الاستشاري.

ثم يتم رفع الأوراق المستلمه من المكاتب الاستشارية بعد دفع الرسوم السالف، شرحها الي اللجنة الفنية العلي داخل النقابة للبت في اعتماد تقرير المكتب الاستشاري.

وتسليم التقرير ليد المكتب الاستشاري ليقوم بدوره تسليم التقرير المعتمد، والرسومات ليد العميل طالب التصالح.

اخر اخبار قانون التصالح على الأراضي الزراعية

تكمن أغلبية المخالفات في مصر في الأراضي الزراعية في القرى وتوابعها، ولذلك فإن سعر تقنين المتر المسطح المخالف في القرى يبدأ من 50 جنيه حتى 100 جنية وذلك تخفيفا من أحمال التكاليف، على المواطن البسيط.

ويعتبر تاريخ 7/2017 هو مفتاح التصالح لأي مخالفة على الأرض الزراعية ويجوز التصالح على المخالفات، سواء حوائط حاملة أو بالخشب أو أي نظام انشائي غير النظام الخرساني.

التصالح على المخالفات اكتر من 6 طبقا لقانون التصالح أدوار

يختلف التصالح على المخالفات في العقارات التي تزيد عن 6 أدوار فوق سطح الأرض، في عدة نقاط أولها قيمة تحصيل رسوم التوثيق لتكون 3/1000 بدلا من 1.5/1000 من حاصل ضرب المسطح المخالف في قيمة سعر المتر.

مع الالتزام بنفس قيم الحد الأدنى للرسوم بالإضافة أيضا أن في حالة، احتياج اللجنة الاستشارية للتأكد الاختبارات وجهد الخرسانة يتم تقديم تصوير فيديو لأعمال الاختبارات.

لمنع اي حالات من التلاعب أو تقديم أوراق غير صالحة وذلك أيضا بالإضافة، إلى عمل دراسة للاحمال لاحمال الزلازل الخاصة بالعقار للتأكد من جميع النواحي ان المنشأ آمن انشائيا، ولا يمثل اي خطورة على الأرواح أو المارة.

مكتب استشارى معتمد قانون التصالح فى مخالفات البناء القاهرة
شركة هندسية جى ام

مكتب هندسي معتمد

تهدف مجموعة “جي ام إلى رفع مستوى جودة المنتج العمراني للمنشأت، وتلاشى الأخطاء الناتجة عن عيوب التصميم وعدم الخبرة فى التنفيذ وإعداد  الدراسة والتقارير المعتمدة اللازمة لاجرائات تصالح البناء.
يضم GM نخبة من صفوة خبراء الهندسة فى كافة التخصصات، ويسرنا تلقى استفساراتكم عبر الضغط على ايقونة الواتس اب الظاهرة على الشاشة أو من خلال أرقامنا التاليه : 01208844618 – 01068106738.

صفحة مكتب هندسي GM فيسبوك من هنا – صفحة خدمتنا من هنا.

-اقرأ أيضا-

3 أفكار بشأن “اخر اخبار قانون التصالح مع مخالفات البناء”

اترك رد