باقي من الزمان 48 ساعة وتنتهى المهلة المحددة لانتهاء إجراءات طلبات التصالح

خلال أيام قليلة تنتهى المهلة المحددة لانتهاء إجراءات التصالح على المباني المخالفة حيث استفاد المواطنون من مد الحكومة لفترة قبول طلبات التصالح حتى نهاية مارس الحالي فقد كانت هناك استجابة واسعة المدى مما يشير إلى رغبة المواطنين في تقنين أوضاعهم القانونية والرغبة في القضاء على العشوائية.

ما هي الأعداد الفعلية الذين تقدموا بطلبات للتصالح حتى الآن ؟

بلغ عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح بالمحافظات 2 مليون و 748 ألف حيث يدفع المقدم للطلب جدية تصالح 40 % عندما يقوم بالسداد خلال هذا الشهر.

دور الحكومة الذى قامت به في ملف التصالح على المباني المخالفة

المهلة المحددة لانتهاء إجراءات طلبات التصالح

إجراءات طلبات التصالح

لقد أصدرت الحكومة أوامرها بتقديم جميع التسهيلات اللازمة للمواطنين لسرعة نهو إجراءات طلبات التصالح على المباني المخالفة وذلك من أجل الاستفادة من القرار الذى أصدرته لمد فترة طلبات التصالح حتى 31/3/2021 بهدف تحقيق الانضباط الكامل لمنظومة البناء والقضاء على المخالفات والعشوائية.

دور المكاتب الهندسية الاستشارية في ملف التصالح

إن للمكاتب الهندسية دور هام وأساسي في ملف التصالح حيث أنهم أصحاب الخبرة الكافية لتحديد الحالة العامة للمنشأ وهل هو يعتبر آمن إنشائيا أم لا وهى من أهم شروط طلبات التصالح كما أنه يقوم بإعداد الرسومات المبنى الفعلية من على الطبيعة.

ما هي أهمية التصالح على المباني المخالفة ؟

1- إن التصالح على المباني المخالفة يهدف في المقام الأول إلى القضاء على البناء العشوائي وضبط المنظومة الخاصة بالبناء مما يؤدى إلى إنهاء الفوضى بشكل قاطع وإنعاش الثروة العقارية الذى أصابها الركود في الفترة الأخيرة.

2- إن التصالح يضمن لمالك الوحدة توصيل المرافق

3- في حالة البيع سترتفع قيمة العقار المتصالح وسيتم حرمان العقارات المخالفة من توصيل المرافق وستنخفض قيمتهم في السوق العقاري.

ما هي الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتسهيل على المواطنين الراغبين في التصالح ؟

1- تم فتح عدة منافذ جديدة لاستقبال طلبات التصالح بجميع المدن والأحياء والمراكز .

2- تم إنشاء عدة خطوط ساخنة للإبلاغ عن أي مخالفات .

3- إلغاء الإجازات الخاصة بجميع العاملين بالتصالح .

4- الاستمرار طوال أيام الأسبوع في تلقى الطلبات من المواطنين الراغبين في التصالح .

5- المرور الدائم على لجان التصالح من قبل لجان مشكلة من القيادات المحلية بالمحافظات ونواب المحافظين لسرعة إتمام الطلبات.

ما هو قانون التصالح و مميزاته وماهي إجراءات تصالح البناء ؟

ما هي المحافظات التي تقدمت بأعلى طلبات للتصالح ؟

تعتبر محافظة البحيرة من أعلى المحافظات التي تقدمت بطلبات التصالح حيث بلغت 280 ألف طلب ثم يأتي في المركز الثاني محافظة الشرقية 244 ألف طلب يليها القليوبية 225 ألف طلب ثم المنوفية 202 ألف طلب يليها الجيزة 196 ألف طلب ثم يأتي بعدها القاهرة 185 ألف طلب.

هل ما زال هناك فرصة لتقديم طلبات التصالح ؟

المهلة المحددة لانتهاء إجراءات طلبات التصالح

إجراءات طلبات التصالح

نعم ما زال هناك أيام قليلة وفرصة كبيرة لتقديم طلبات التصالح للمواطنين حتى انتهاء شهر مارس الحالي 2021 وفقا لما يحدده القانون حتى لا يتعرضوا لأى إجراء قانوني لإزالة المخالفات حيث يتم تسليم شهادة للمتقدمين بعد دفع المبالغ الخاصة بجدية التصالح وذلك لتقديمها للجهات المختصة لحين يتم البت من أعمال اللجنة المختصة.

العقوبات الواقعة على العقارات المخالفة

هناك خطة في التعامل مع المتعثرين من عدم دفع قيمة التصالح قد تصل إلى قطع المرافق ولن يتم هدم العقار إذا كان ملئ بالسكان أما العقارات المخالفة التي لا يسكنها أحد ستتم إزالتها في حالة التأخر في تقديم طلب التصالح حتى31-3-2021.

وفى النهاية فإن التصالح على مخالفات البناء تعتبر إحدى الخطوات الهامة التي سعت إليها الدولة من أجل القضاء على المباني العشوائية حيث أتاح الفرصة للعقارات المخالفة لتقنين أوضاعها القانونية حيث أن إجراءات التصالح تتم بخصوص البناء بدون ترخيص وهو أحد أنواع المخالفات والذى طاله الكثير من الهجوم في الأون الأخيرة على الرغم أنه يصب فى مصلحة المواطن في المقام الأول ويؤكد على حقوق وهيبة الدولة.

اقرا أيضا:

اترك رد